كيف تختار كابينة الشاور وما هى أفضل أشكالها وانواعها
  • Save

Last updated on ديسمبر 2nd, 2023 at 09:31 م

انتشرت كابينة الشاور فى السنوات الأخيرة ، وذلك بسبب مميزاتها المتعددة فقد أصبحت قطعة فنية للحصول على أفضل ديكورات حمامات البيت بمختلف اشكال و مقاسات الحمامات واحتياجات كل شخص ، بالإضافة إلى دور كابينة الشاور فى نظافة أرضية حمامات المنزل.

قد يكون اختيار كابينة شاور أو منطقة للاستحمام محير بعض الشىء وخاصة مع زيادة عدد الخيارات المتاحة أمامك هل تختار كبائن الشوار ذات باب جرار أو كابينة الشاور ذات الشكل ربع الدائرة أو الأبواب ثنائية الطي أم منطقة استحمام بدون كابينه ، كل هذه الأسئلة تحيرك عند اختيارك لذلك قد قمنا بإعداد هذا الموضوع حيث نقوم بتقديم مجموعة إرشادات لكل الخيارات المتاحة وشرح مميزات جميع انواع كبائن الشاور المتاحة وتقديم نصائح عند تجهيز السباكة والبنية التحتية لحمامات منزلك للوصول إلى أقصى استفادة والحصول على أفضل كابينة شاور مناسبة لاستخدامك.

ما هي كابينة الشاور Shower Enclosure

كابينة شاور أو شاور بوكس هى عبارة عن مجموعة من الألواح تتجمع مع بعضها لعمل غرفة صغيرة تعمل كمنطقة استحمام ، وذلك لحماية باقة مساحة الحمام لديك من بقايا المياه والبقع وهذا بدوره يضمن عدم تراكمها مع الحرارة والبخار والذي ينتج عنه رطوبة هائلة وحدوث تعفن.

تتكون كابينة الشاور بطرق متعددة منها ألواح زجاج والأبواب المنزلقة أو السحابة أو أبواب تدور حول محور أو باب أكورديون قابل للطي أو حتى شاور بوكس مفتوح ، وبكل تأكيد تحتاج كابينة الشاور إلى تصريف جيد للمياه ويتحقق عن طريق بالوعة مثل حمامات البيت.

مميزات كابينة الشاور Shower Enclosure

كابينة الشاور لها ميزات متعددة وهي تضيف نقطة تركيز محورية فى ديكور حمام منزلك ، حيث تؤثر على شكل الحمام بالكامل ولها بعض المميزات نتناول منها الآتى :

إضافة ديكورات جمالية على الحمام

تضيف كابينة الشاور الزجاج لمسة جمالية على ديكور الحمام فى المنزل
  • Save
onsuda/shutterstock

لايوجد شىء يعبر عن ديكورات الحمام العصري أكثر من وجود كابينة الشاور المصنوعة من الزجاج ، لذلك ظهرت انواع مختلفة و تصميمات مختلفة لتساعدك على اختيار افضل شكل يناسب معالم الحمام لديك ، فمثلا هناك من لايفضل الزجاج الشفاف ويختار بدلا منه زجاج سيكوريت مصنفر لمظهر فريد فى الحمام.

يمكنك أيضا اختيار الاكسسوارات المناسبة مثل المقابض والإطارات الخاصة بتصنيع كابينه شاور بناء على طراز حمامات بيتك ، وللحصول على مظهر فائق الجمال يمكنك عمل كبائن شاور زجاج سيكوريت بدون إطار معدني والتي تضيف ديكورات جمالية مبهرة على شاور الحمام.

قابلية التنفيذ على مختلف الأشكال

يمكن تفصيل الكابينة الزجاجية أو الأكريليك على حسب معالم وحوائط الحمام
  • Save
Thomas Bullock/istockphoto

تضيف كابينه شاور حمامات البيت لمسة جمالية فاخرة من أى شكل أو حجم متوفر وذلك على عكس توصيلات الدش بشكلها المعدني ، والتي تأتي بمقاسات قياسية قد لا تكون مناسبة ، لكن مع وجود كبائن شاور يمكنك تفصيل شكل كابينة شاور مخصصة على حسب معالم الحوائط فمثلا إذا كان لديك زاوية غير منتظمة الشكل يمكن عمل كابينه زجاج سيكوريت لتناسب تلك الحوائط.

استغلال المساحات بطريقة جيدة

معظمنا اليوم يعيش فى شقق سكنية وهذا جعل استغلال المساحات الصغيرة أكثر أهمية وأصبح أمر حتمي ، ومع تعدد احتياجاتك فى الحمام لابد من ترتيب كل هذه الاحتياجات بطريقة لاتسمح بوجود الفوضي والعشوائية بحيث لا يبدو الحمام ضيق.

هنا يظهر الحل المثالي لزيادة اتساع حمامك بصريا وهو كابينه شاور زجاج ، والزجاج معروف بأنه شفاف يعطى وهم الاتساع بالفضاء الموجود خلفه ، ومن ناحية أخري تصنع كابينة الشاور المغلقة خط فاصل فى حمام منزلك تجعله أصغر مما يبدو عليه إذا كان كبيرا.

لمعرفة المزيد عن استغلال المساحات الضيقة برجاء قراءة هذا الموضوع

منع تسرب المياه

تتميز كبائن شاور الحمامات بخاصية عزل تامة للمياه من خلال الزجاج والشريط المطاطى على الإطار
  • Save
Kinek00/shutterstock

جميعنا يحب الدخول للحمام ليجد الأرض جافة وليست مبللة بالماء ، فبدون كابينة شاور لا توجد طريقة مضمونة لعزل باقى مكونات الحمام عن المياه عند استخدام أى شخص للدش ، بمجرد تركيب كابينة شاور زجاج تستطيع التأكد من وجود المياه محتجز فى مكان واحد ليسهل عليك تنظيفه.

تتميز كبائن شاور الحمام بوجود قواعد مانعة لتسرب الماء فلا يمكن لقطرة واحدة أن تخرج من تلك المساحة ، وهذا بدوره يوفر عناء و مجهود تنظيف أرضية الحمام بعد كل مرة استحمام ، بالإضافة إلى وجود شريط مطاطي على محيط الزجاج بالكامل ليمنع خروج أى قطرات مياه للخارج.

كذلك تحافظ على نظافة الأرضية دائما من تراكم المياه والرطوبة والبكتيريا و الترسبات الكلسية والأوساخ التي تتزايد مع الحرارة والبخار ، وهذا يساعد على جودة حمامك.

لمعرفة المزيد عن تسرب المياه وكيفية معالجته برجاء قراءة هذا الموضوع

قلة تكاليف الصيانة

من أهم ما يميز كبائن شاور الحمامات أنها لاتضيف لمسة جمالية فقط ولكنها تعتبر من القطع المعمرة فى حمام منزلك والتي تتطلب اعمال صيانة قليلة وأحيانا لا تحتاج اعمال صيانة ، بمجرد تركيب كابينة الشاور استمتع بوجودها دون التفكير فى الإصلاحات.

وهناك ميزة أخرى فى كبائن شاور الحمامات وهى الخامة المستخدمة فى التصنيع وهى عبارة عن زجاج سيكوريت مقوى بالحرارة فهو مقاوم للخدوش والشقوق ، هناك أيضا إمكانية إضاقة طبقة حماية على زجاج سيكوريت كابينه الشاور للحماية من بقع الماء والصابون حتى تبدو كبائن شاور الحمام نظيفة وجديدة دائما.

كابينة الشاور توفر أقصى درجات الأمان

توفر كابينة الشاور الزجاج أقصي درجات الأمان لك ولأسرتك حيث تمنع خروج المياه للخارج وهذا يمنع الإصابات
  • Save
StockPlanets/istockphoto

لا تضيف ميزة مقاومة الماء الموجودة فى كبائن شاور حمامات المنزل مظهر جمالى رائع فقط ولكنها أيضا تضيف خاصية لزيادة نسبة الأمان فى حمامك ، فكثيرا ما يحدث سقوط على أرضية الحمام بسبب تراكم المياه والبلل و خاصة بالنسبة للأطفال وكبار السن.

ولكن مع تركيب كبائن شاور زجاج تزداد نسبة الأمان فى الحمام عن طريق الحفاظ على حمامك جاف ونظيف تماما ، وهذا يؤدى لمنع تلك الحوادث.

يتم تصنيع زجاج كابينة الشاور من زجاج مقوى سيكوريت والمعروف عنه أنه أقوى عشر أضعاف من الزجاج العادى وليس هذا فقط ولكنه يتميز عنه بأنه عند حدوث أى كسر فيه لا يتساقط قطعة واحدة كبيرة قد تسبب إصابات بالغة ولكنه يتساقط فى شكل قطع صغيرة وعلى فترات متباعدة حتى تتدارك الأمر.

لمعرفة المزيد عن زجاج السيكوريت برجاء قراءة هذا الموضوع

خلق جو صحي عن طريق كابينة الشاور

مع تراكم وجود الرطوبة والمياه بطريقة مستمرة تنمو البكتيريا والفطريات ، وإذا كان لديك ستارة دش سوف تلاحظ آثار العفن تنمو على السطح بمرور الوقت ، وبغض النظر عن تشويه شكل الحمام ومظهره الجمالي ولكن يمكن أن تتسبب البكتيريا والجراثيم فى العديد من المشاكل الصحية ، أما عند وجود كابينة شاور حمام يمكنك تجنب كل هذه المشاكل.

على عكس الستائر القماش ذات الأسطح المسامية يعتبر الزجاج احسن سطح أملس غير مسامي مما يعنى أن البكتيريا لا يمكن أن تتواجد عليه ، وبمجرد تنظيفه بمواد الرش المتوفرة فى الأسواق مع استخدام ممسحة زجاج متخصصة يجف مباشرة ويصبح له بريق ولمعان رائع.

الاعتبارات الهامة عند شراء كابينة الشاور

قبل شراء كبائن شاور للحمامات Shower Enclosure يجب أخذ عدة نقاط فى الاعتبار أولها المساحة المتاحة لديك وتحديد نوع كابينة الشاور المطلوبة هل هى شاور من النوع العريض أم كابينة شاور عادية تتماشى مع حجم بانيو الاستحمام.

هل بانيو الاستحمام خاص بحمام عائلي أم حمام رئيسي ؟ يمكن أن يؤثر ذلك على نوع شاور بوكس الذي يناسب متطلباتك ، من خلال التخطيط الدقيق والرسم الهندسي يمكن تركيب كابينة شاور بوكس فى مساحة صغيرة مما يساعد على إخلاء باقى مساحة الحمام الرئيسي للاستخدام.

يجب أن تضع فى اعتبارك المساحة المتاحة وارتفاع السقف ومعالم الحوائط فى الحمام فمثلا تعتبر أبواب كبائن الشاور المحورية أو ثنائية الطي حل مثالي للتركيب فى مساحات صغيرة بين جدارين.

يجب اختيار الشريط المطاطي على زجاج كابينة الشاور بحيث يكون مضاد للتسريب وهذا فى غاية الأهمية حتي يمنع تسرب الماء.

اعتبارات هامة يجب أخذها قبل اعمال كبائن الشاور

يجب مراعاة مجموعة احتياطات هامة قبل تركيب كابينة شاور فى الحمام
  • Save
DUO Studio/shutterstock

هناك عدة اعتبارات هامة يجب أخذها جيدا عند تأسيس السباكة بالتشاور مع شركة التركيبات تمهيدا لتركيب كابينة شاور لك ولأسرتك نتناول منها ما يلى :

  • لابد من تأسيس أرضية هابطة داخل كابينة الشاور بزاوية ميول 1 درجة حتى لا يتبقى مياه بعد الاستحمام ، أما إذا لم يكن هناك هبوط يمكن عمل نعلة مرتفعة بمقاس 7 × 7 سم او 8 × 8 سم ، أو تركيب بانيو قدم والذي يبلغ ارتفاعه بنفس المقدار.
  • ينصحك الخبراء بتركيب الدش فى الضلع الكبير للحائط الموجود داخل كابينة الشاور ، لأن هذا يتيح مساحة أكبر للحركة فى حين أن البعض يقوم بتركيبه فى الجانب الضيق وهذا من الأخطاء الشائعة عند اعمال كبائن الشاور.
  • يفضل عمل عمق كابينة الشاور على مسافة 90 سم حتى يسمح للشخص الواقف بحرية الحركة داخلها.
  • يقوم الكثير بعمل صرف الشاور تحت قدم العميل الواقف مباشرة وهذا خطأ شائع ، ولكن يفضل أن تقوم بتركيبها بعيد قليلا عن أقدام العميل الواقف مع مراعاة الميول باتجاه الصرف.
  • يجب مراعاة عمل عزل جيد لأرضية كابينة الشاور تجنبا للتسريب إلى الأرضية الخرسانية وهذا يمثل خطرا كبير يهدد أساسات المنزل بالكامل.
لمعرفة المزيد عن انواع عزل الحمام وقواعد تركيبه يرجى قراءة هذا الموضوع
يفضل كبار السن عمل هبوط فى الأرضية لتجنب عمل النعلة وبالتالى يضطر لرفع قدمه عند خول كابينة الحمام للاستحمام.

اختيار مكان تركيب كابينة الشاور

لابد من تحديد الحمام المستخدم فيه كابينة الاستحمام لمعرفة مقاسها ونوع الخامة المستخدمة فيها
  • Save
KatarzynaBialasiewicz/istockphoto

أين سيتم تركيب كابينة الشاور ؟ هل ستكون فى زاوية الجدران أم فى منظقة مغلقة منفصلة ؟ هذا سيؤثر تأثير مباشر على اختيار بانيو قدم مناسب لشكل كابينة الشاور ، على سبيل المثال إذا كنت تفكر لوضع الدش فى منتصف الحائط ستحتاج إلى كابينة شاور على شكل حرف D

بعد الإجابة على الأسئلة السابقة يجب النظر إلى بعض التفاصيل الهامة :

  • من الجيد اختيار كابينة شاور ذات  أبواب بعجلات متحركة من الأعلى لتكون سهلة فى الحركة وبالتالى تكون أسهل فى التنظيف وهذا متوفر فى كبائن الأبواب السحابة أو الكبائن ثنائية الطي.
  • ضع فى اعتبارك سماكة وتخانة الزجاج ، وإن كان الزجاج يحتوى على طبقة واقية سهلة التنظيف.
  • تعتبر القطع المطاطية المزودة بمغناطيس على الأبواب فى غاية الأهمية لمنع التسرب ولإحكام إغلاق الباب.
  • وجود أغطية وشرائط مخفية لإخفاء عناصر التثبيت المعدنية تعطى لمسات انيقة.
  • تحتاج الأبواب المنزلقة وثنائية الطي بكرات عالية الجودة لضمان متانة طويلة الأجل وحركة انزلاق سلسة ، وتجنب شراء الأبواب ذات البكرات البلاستيكية لقصر عمرها الافتراضي.
  • تأكد من أن الزجاج يفى بمعايير السلامة والأمان وابحث عن شهادة الجودة الذي حصلت عليه شركة تنفيذ اعمال كابينة الشاور.
  • عليك أن تختار المناسب من هياكل التثبيت المعدنية والإطارات حيث يوجد الأسود و استانلس ستيل والأبيض ، اختر منها ما يناسبك لديكورات عصرية ملائمة.

اسعار كابينة الشاور

تختلف اسعار كبائن شاور الحمامات بناء على عدة عوامل مثل تخانة زجاج سيكوريت كابينة الاستحمام ، فكلما زادت سماكته زادت قوته وبالتالى زاد سعره ، على سبيل المثال كابينة شاور بالنظام المفصلي يتراوح سعر المتر المربع للزجاج فى السعودية حوالى 750 ريال ، أما إذا كانت كابينة مع حاجز جرار يتراوح سعرها فى حدود 800 ريال سعودى.

وهناك اسعار بعض كبائن شاور أعلى قد تصل إلى 1000 ريال للمتر وهذا بسبب إضافة إكسسوار من الاستانلس ستيل المصمت عالية الجودة وليس المفرغ ، و تركيب زجاج الشاور على محور الدوران للفتح والإغلاق ويتميز بزاوية فتح أكبر من الأنواع السابقة.

تتراوح الاسعار فى مصر فى نطاق 1500 – 2500 جنيه للمتر المربع ( وقت كتابة هذا المقال ) حسب المواصفات المتعارف عليها زجاج سيكوريت تخانة 10 مم مع إكسسوارات استانلس ستيل.

مقاسات كابينة الشاور للحمامات

يجب تحديد مقاسات كابينة الشاور بدقة ومراعاة قياس البانيو جيدا
  • Save
Andrew Angelov/shutterstock

فى البداية يجب تحديد نوع الحمام الذي ستقوم بعمل كابينة شاور فيه ، هل ستكون فى حمام داخلي أم حمام عائلي رئيسي ، وما هي المساحة المتوفرة وتصميم الحمام الخاص بك.

إذا كان لديك حمام كبير فقد تفكر فى تفصيل كابينة شاور كبيرة مناسبة ، ولكن إذا لم تكن هناك مساحة كافية فإن الباب ثنائي الطي أو كابينة الشاور الزاوية الدائرية اختيار ممتاز لتوفير المساحة.

كيف تعرف قياسات كابينة الشاور المطلوبة

عند القياس لعمل تصميم كابينة الشاور يجب الارتفاع و العرض والطول لغرفة الشاور او مقاسات البانيو الموجود إذا كان هناك بانيو ، تأكد من رفع تلك المقاسات جيدا وإليك مجموعة نصائح حول كيفية قياس كابينة الشاور.

  • يجب رفع المقاس من حافة بانيو قدم الموجود فإذا كانت حوافه مربعة فيجب أخذ القياس من الحافة ولكن إذا كان دائريًا ، فيجب أخذ القياس من النقطة التي ينتهي عندها المنحنى.
  • إذا كان تركيب كابينة الشاور بين جدارين ستحتاج إلى إجراء 3 قياسات مختلفة الأول من الأسفل والثانى من المنتصف والثالث من الأعلى للتأكد من عدم وجود ميول فى الحائط على طول المسافة ، ومن أهم ما يميز أبواب كابينة الشاور تمتعها بقدر تحمل لضمان ملائمة مثالية للجدران الغير منضبطة.
  • لو كانت كابينة شاور يتم تركيبها في الزاوية سوف تحتاج إلى القياس من خارج البانيو إلى الحائط على كلا الجانبين.
  • إذا كنت تقوم بعمل تجديد فى حمامات منزلك ولديك كابينة شاور قديمة وتريد استبدالها كل ما عليك هو أخذ أبعاد الكابينة الحالية لتوفير الوقت.

ما مدى تأثير سماكة زجاج كابينة الشاور

يتم صناعة كباين الشاور من زجاج سيكوريت مقوى بالحرارة والذي يأتي بسماكات مختلفة
  • Save
sergeyryzhov/istockphoto

تصنع كبائن الشاور من زجاج سيكوريت مقوي بالحرارة والذي يأتي بسماكات مختلفة وهذا له تأثير مباشر على السعر و الجودة.

تخانة زجاج الشاور ليست هي المؤئر الوحيد للجودة ولكن هناك أيضا المفصلات والعجلات السحابة والبكرات المستخدمة لها دور كبير فى جودة كابينه شاور حمامات المنزل.

كابينة شاور بزجاج 4 مم

يعتبر هذا هو الحد الأدني لكبائن شاور بدون إطار خارجي ، حيث يوفر زجاج 4 مللى كابينة شاور بجودة متواضعة و بسعر مناسب.

كابينة شاور بزجاج 6 ملم

يوفر هذا الزجاج خيار جيد فى كابينة الشاور حيث يعتبر المتوسط فى الكثافة والتكلفة فهو أعلى فى الجودة من الزجاج 4 ملم وهو مثالي إذا كنت تبحث عن درجة أفضل منه.

كابينة شاور بزجاج 8 ملي

توفر خيار ممتاز لكابينة الشاور حيث تتيح أعلى درجات السلامة الهيكلية للكبائن بدون إطار ، فهو قوي ومتين للغاية ويضيف لمسات انيقة فى حمامك.

هناك زجاج 10 ملي وهو يعتبر الأفضل على الإطلاق من حيث درجة المتانة ونسبة تقوية الزجاج والتي لا يجب أن تقل عن 95% وهذا هو الاختيار الشائع فى البلاد العربية مثل مصر والسعودية وباقي دول الخليج ، وهناك من يستخدم أكريليك كبديل للزجاج ولكنه أكثر تكلفة من الزجاج.

اشكال كابينة الشاور

كابينة شاور ربع دائرة

تعتبر كابينة الشاور الربع دائرة هى الاختيار المثالي لتوفير المساحة داخل الحمام
  • Save

تعتبر كبائن شاور الربع دائرة الاختيار المثالي لتوفير المساحة داخل حمامك ، حيث تعد كابينه شاور الربع دائرة مثالية لأجنحة الفنادق أو الحمامات الصغيرة ، حيث تتميز بواجهة منحنية تزيد من المساحة ، ويتميز تصميم كبائن الربع دائرة بأنه ملائم تماما للتثبيت فى زاوية الحمام.

عادة تحتوى على باب واحد أو بابين منزلقين وبعضها يحتوى على باب مفصلي ، أيضا متوفرة بشكل مستطيل بحيث يكون هناك جانب أطول من الآخر لتناسب أبعاد الحمام.

كابينة شاور ركنة أو زاوية

هذا التصميم مناسب جدا للزاوية وتتميز هذه الكابينة بوجود أبواب منزلقة
  • Save

تم تصميم كابينة شاور الزاوية أو الركنة لتناسب زاوية الحمام بشكل مريح تماما مما يساعد على توفير المساحة ، تأتي بمقاسات مختلفة بداية من 76 سم إلى 90 سم وتتميز بوجود بابين منزلقين من الأضلاع الخارجية مما يتيح سهولة الوصول.

كابينة شاور بدون إطار

إذا أردت الحصول على مظهر حديث وعصري فاختر كابينة شاور بدون إطار كامل فهى مثالية لتعزيز الاتساع
  • Save

إذا أردت الحصول على مظهر أكثر حداثة و عصرية فاختر كابينة شاور بدون إطار ، فهى اختيار مثالي لتعزيز الاحساس بالمساحة وسهلة التنظيف وتبدو فائقة النعومة ، يمكنك تركيب باب شاور مع لوح زجاج جانبي يتم تركيبها مباشرة على الأرض أو على بانيو استحمام منخفض المستوى.

كابينة شاور على بانيو قدم

تم ابتكار كبائن شاور لتركيبها على بانيو القدم بدلا من عمل نعلة مرتفعة او تجويف فى الارضية
  • Save
Retan/shutterstock

تم استحداث كبائن شاور جديدة يمكن تثبيتها على بانيو قدم للحصول على شاور بوكس رائع بدون الدخول فى عناء تكسير الأرضية لعمل التجويف أو بناء نعلة مرتفعة لتكوين حاجز ، تتميز كبائن شاور بانيو القدم بوجود أحد أجزاؤها مفتوحة مما يسهل الوصول داخلها.

تتميز كابينة شاور بانيو القدم بقلة تكاليف صيانتها وسهولة تنظيفها حيث لا يوجد بها مسارات متحركة أو أجزاء بارزة يصعب الوصول لها ، لها أيضا ميزات كثيرة منها أنها مثالية لمن هم أقل قدرة على الحركة حيث لا توجد أبواب تفتح وتغلق.

انواع أبواب كبائن شاور المنازل

تأتي أبواب كبائن الشاور مختلفة المقاس لتلبي جميع الاحتياجات وهذا ينطبق على كابينة شاور جاهزة او تصنيع مخصص ويمكن تركيبها إما بين جدارين أو زاوية مع لوح زجاج آخر لعمل كابينة شاور فاخرة.

الأبواب بالنظام المفصلي

هذه الأبواب قائمة على مفصلات يتم تثبيتها فى أحد الحوائط الزجاجية
  • Save
Thapakorn Rujipak/istockphoto

هذه الأبواب قائمة على مفصلات مثبتة فى أحد الحوائط الزجاجية تفتح للداخل ، ولذلك لا تحتاج لمساحة كبيرة مثل الباب المفصلى العادى ، يتم فتح تلك الأبواب المفصلية داخل فراغ كابينه الزجاج لذلك لابد من التحقق جيدا من وجود فراغ يسمح بذلك ، ويعتبر حل مناسب جدا للحمامات الواسعة.

الأبواب السحابة

إذا كان لديك مساحة صغيرة فى حمامك يمكنك الاتجاه إلى كابينة شاور مع باب سحاب منزلق على قضبان معدنية
  • Save
Katya Nikitina/shutterstock

إذا كان لديك مساحة صغيرة ستحتاج إلى تركيب أبواب كابينة شاور منزلقة حيث تساعد على توفير المساحة وتبدو رائعة عند تركيبها فى كابينة شاور مجوفة ، يتم تثبيت لوح زجاج واحد فى الإطار المعدنى وينزلق لوح زجاج آخر بطريقة موازية مما يتيح سهولة الحركة.

أبواب شاور قابلة للطي

إذا كان لديك مساحة شاور صغيرة يمكنك الاستعانة بأبواب قابلة للطي بحيث يتم تثبيت أحد الألواح فى الإطار المعدنى وألواح زجاج أخرى على مفصلات ، وهذا يعنى أنه لن يشغل مساحة كبيرة من الحمام.

تنظيف كابينة الشاور

استخدم فوطة ناعمة أو ممسحة زجاج لتنظيف كابينة شاور الحمام للحفاظ على لمعان الزجاج
  • Save
FotoDuets/istockphoto

يجب تنظيف كابينة شاور المنزل بصفة دورية حيث يتراكم عليه بقايا الماء والصابون والشامبو والأوساخ من آثار الاستحمام مما يؤثر على لمعان زجاج سيكوريت كابينة الشاور ، وللحفاظ على لمعان زجاج كابينة الشاور تأكد من اتباع النصائح الآتية :

  • قم بتنظيف زجاج كابينة الشاور بانتظام لمنع الترسبات المواد الجيرية و الكلسية.
  • استخدم ممسحة زجاج متخصصة وهى المعروفة بقطعة المطاط ، حيث يساعد ذلك فى إزالة رواسب الماء.
  • لزيادة بريق ولمعان زجاج كابينه شاور المنزل استخدم الخل الأبيض.
  • تجنب استخدام مواد كيميائية ينتج عنها أبخرة ضارة مثل المبيض أو أى منظفات حمضية ، وذلك لأنها تضر الاستانلس ستيل الخاص بالإكسسوارات وتجعله يتآكل.

مصادر الصور

الغلاف united photo studio/shutterstock

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *