كيف تختار افضل علاقة ملابس متوفرة فى سوق السعودية و بلاد الخليج العربي
  • Save

Last updated on ديسمبر 3rd, 2023 at 09:10 م

ليس هناك أفضل من وجود علاقة ملابس فى غرفة نومك ، حيث لا يعتبر طي الملابس وحشوها فى وحدات التخزين المختلفة مثل الأدراج فكرة جيدة وستبدو ملابسك دائما مجعدة ، وهنا تظهر أهمية وجود علاقة ملابس جيدة حيث توفر عليك كثير من الوقت و الجهد فى استخراج ملابسك.

تتميز علاقة الملابس Clothes Hanger بأنها توفر لك مساحة مفتوحة تتيح لك تعليق المعاطف وغيرها من ملابس خروجك ، حيث يمكن استخدام الرفوف بشكل فردي أو كجزء من وحدات ترتيب غرفة الملابس ، فى كلا الحالتين فهى تستخدم فى الحصول على منزل أنيق و غرفة أقل فوضي من وجود ملابس مبعثرة فى كل مكان.

سواء كان لديك غرفة ملابس أو كنت تعمل على ترتيب أو تنظيم غرفة النوم أو كنت بحاجة إلى منطقة منظمة و مرتبة و مظهر أنيق تستخدمه فى تعليق الملابس للاستخدام اليومي ، استخدم علاقات ملابس فهي تعتبر وسيلة جيدة لتعليق وعرض الملابس بشكل منظم.

ما هى أنواع علاقة الملابس

بغض النظر عن نوعية الملابس التي تريد عمل تعليق لها على علاقات او تخزينها فهناك خيار مثالي بالنسبة لك ، إذا كان لديك قطع مميزة مثل فستان رئيسي أو بدلة أو معطف فستصنع تلك القطعة شكل مبهر ، وإليك أنواع علاقة الملابس المتوفرة فى سوق السعودية وباقى بلاد الخليج العربي :

علاقة ملابس ذات عمود فردي

غالبا ما تتكون علاقة ملابس هذا النوع من عمود معدن طويل أو خشب مع قضيب واحد يمكن تعليق ملابس الأشخاص عليه.

علاقة مزدوجة الأعمدة

تم صنع هذا المنتج من علاقات الملابس ليستوعب كمية ملابس أكثر من العلاقة السابقة وذلك بفضل وجود عمودين للتعليق ، ولكن نظرا لتكدس الملابس فإنك سترى صف واحد فقط منها وسيبدو أكثر ازدحاما.

يوجد بعض انواع العلاقات المزدوجة ذات قضبان علوية وسفلية ، سيسمح لك هذا الخيار بتعليق نوعين ملابس أحدهما أقصر والآخر أطول فمثلا إذا كان لديك قمصان أو المعاطف علقها فى الجزء العلوى والتنانير أو السراويل فى الجزء الأسفل.

علاقة ملابس دائرية أو حلزونية

تتميز هذه العلاقة بوجود عمود دائرى او حلزونى يتم توزيع ملابس الأشخاص حوله فى شكل دائرة ، مما يتيح سهولة التنقل والتخزين الفعال بين عدد كبير من قطع الملابس.

شماعات تعليق الأحزمة ورباطات العنق

هل لديك الكثير من الأحزمة أو أربطة العنق أو أشياء أخرى طويلة ورفيعة ؟ إذا كان لديك الكثير من هذه القطع تحتاج فى هذا الوقت إلى علاقة ملابس بأفضل الخطافات لعرض القطع الخاصة بك حتى تتمكن من رؤيتها وسهولة الوصول لها جميعا مع توفير أقصى قدر من المساحة.

خزانة الأحذية

إذا كان لديك تشكيلة أحذية راقية تفتخر بها فإن علاقة ملابس بوحدات تخزين الأحذية هى الخيار الأفضل بالنسبة لك ، حيث تتميز رفوف تخزين الأحذية بوجود زاوية للخارج لإظهار مجموعة الأحذية لديك على أفضل وجه مما يجعل انتزاع أى زوج منهم سريع لتسهيل الاستخدام وهذا يجعل أحذيتك منظمة و مرتبة طوال الوقت.

ما هو مقاس علاقة الملابس المثالي

هناك عوامل رئيسية تحدد مقاس حامل الملابس الذي يجب عليك اختياره ، أولا مقدار مساحه غرف البيت التي يمكن استغلالها بشكل طبيعي من أجل علاقة ملابس ، ثانيا نوع قطع الملابس التي ترغب فى عرضها أو تخزينها.

قياس مساحة الغرفة

ابدأ أولا بقياس الغرفة سواء غرفة النوم أو غرفة الملابس ، وتحديدا المنطقة التي ترغب فى وضع ملبوساتك فيها ، هناك قاعدة ذهبية فى قياس المساحة وهى أن تترك مسافة 5 سم او 10 سم فى كل جوانب الغرفة وهذا سيساعدك فى معرفة حجم علاقة الملابس المناسبة لغرفتك.

لمعرفة المزيد عن اثاث غرفة النوم يرجى قراء هذا الموضوع

مقدار الوزن الطبيعي للملابس وحجمها

ضع فى اعتبارك وزن وحجم الملابس التي ستخزنها ، فمن المنطقي أن تشغل المعاطف الثقيلة حيز أكبر ، إذا كنت تفكر فى تخزين الملابس الثقيلة اختر علاقة ملابس معدن ثنائية القضبان فهى افضل خيار فى هذا الوقت ، أما إذا كنت تقوم بتعليق  قطعة واحدة أو قطعتين فقد يكون الرف الصغير حل عصري و اقتصادي فى غرفتك.

تنسيق لون علاقة الملابس مع تصميم الغرفة

هل تبحث عن علاقة ملابس تضيف لمسة جمالية مبهرة ؟ يتم تصنيع هذا المنتج بأشكال وتصاميم مختلفة لتتناسب مع تصميم الغرف بذوقها النهائي ، أو شكل علاقات الملابس وتنسيقها مع أثاث الغرفة.

علاقة ملابس بألوان قوية

إذا كنت من هواة الألوان الجريئة والتصاميم القوية فانظر إلى ألوان غرفتك و اشتري علاقة الملابس بشكلها الانيق وألوانها المعاكسة للألوان الغرفة ، إذا كانت غرفتك تحتوي على ألوان طبيعية ومحايدة فاستخدم علاقات ملابس بلون ازرق أو أصفر فاتح فهذا سيجعلها نقطة تركيز فى الغرفة.

لمعرفة عجلة الألوان و كيف تختار الألوان المتناسقة يرجي قراءة هذا الموضوع

إظهار علاقات الملابس وسط الغرفة

إذا كانت غرفتك تميل أن تكون صاخبة من حيث اللون أو النقوشات فحاول اختيار علاقة ملابس بألوان تندمج مع الخلفية حتى تسمح لملابسك بالتألق.

فى هذه الحالة اختر علاقات ملابس خشبية أو علاقة ملابس حديد أو علاقة ملونة بلون طبيعي ، وهذا له ميزة إضافية إذا قررت لاحقا تغيير ديكور الغرفة أو نقل العلاقة من غرفة لغرفة أخرى.

اختيار مواد تصنيع علاقة الملابس

عند اختيار أحسن خامة علاقة ملابس ستجد هناك خيارات متنوعة مثل خشب أو معدن أو قماش ، وكل عنصر من هذه الخيارات بداخله تنوعات كبيرة من التشطيبات والشكل النهائى ، يمكنك اختيار علاقة ملابس معدنية من الاستانلس ستيل المقاوم للصدأ وهى اختيار انيق جدا يتماشى مع معظم أنماط الديكور المنزلي منها لون فضي متميز للأنماط الحديثة والعصرية او ذهبي بدرجة الوردى Rose Stainless والذي يصلح للغرف بالديكور الهادىء.

أيضا يتوفر علاقات ملابس بلاستيك بمختلف الأشكال والأنماط ، حيث يتميز البلاستيك بأنه قابل للطلاء بمختلف الألوان ، أو يمكنك اختيار علاقات ملابس من الحديد المطاوع كقطعة أثرية فى غرفتك ولإضفاء طابع صناعي على الغرفة.

ومن ناحية أخري إذا كنت من هواة السفر والتنقلات فمن الأفضل لك اختيار حامل ملابس قماش حيث يعد اختيار ممتاز فى تلك الناحية حيث أنه سهل فى الحمل و الفك و التركيب فهى قابلة للطي ، فى حين أن الخشب إضافة جيدة لأى نمط ديكور هذا بالإضافة إلى طول عمره الافتراضى.

ما هى مواصفات علاقة ملابس المنزل الإضافية

يتساءل البعض ما هى المميزات الإضافية التي يجب النظر إليها عند تسوق علاقات الملابس وإليكم بعض هذه المميزات والخصائص :

سهولة التنقل

إذا كنت بحاجة إلى نقل ملبوساتك من غرفة لأخرى لابد أن تختار المنتج المزود بعجلات متحركة فى الأسفل ، بدلا من احتكاك الأرجل التقليدية بأرضية منزلك.

قضبان قابلة للتعديل

حاول تسوق العلاقات بالقضبان القابلة للتعديل ، بحيث تتحرك لأعلى أو لأسفل لاستيعاب التغييرات المستقبلية على حجم خزانة ملابسك وتكوينها أو لمراعاة تغيير سريع فى حجم ملابسك مع تغيير مراحل العمر.

رفوف قابلة للتعديل

إذا كنت بحاجة إلى إضافة رف للقبعات أو الاكسسوارات الأخرى فحاول اختيار علاقة برفوف سهلة التعديل لأنها ستمنحك الفرصة لعمل تلك التعديلات.

وجود أدراج للتخزين

كثيرا ما نحتاج لتخزين ملابسنا والقطع الشخصية بعيدا عن الأنظار وهنا يأتي دور أدراج التخزين والتي تخفى جميع متعلقاتنا الشخصية داخل الدرج.

مصادر الصور

الغلاف Grosescu Alberto Mihai/istockphoto

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *